أين جماهير الريال التي كانت تتغنى بك يا مورينيو!

مدرب ريال مدريد جوزيه مورينيو (Getty Images)

عدة أشهر مضت على استغناء نادي ريال مدريد عن خدمات جوزيه مورينيو بعد ثلاثة مواسم قضاها في تدريب الفريق كانت حافلة كانت هي الأفشل في تاريخ أي مدرب لريال مدريد.. تاركاً ورائه مشاكل هو من صنعها.. تاركاً ورائه حارساً كان هو الأفضل في العالم حطاماً.. تائهاً.. بمستقبل مجهول هذا إلى جانب مشاكله العديدة الأخرى مع لاعبين اَخرين في الفريق.

عندما كنت أنتقد تصرفات مورينيو الغريبة كانت جماهير الريال تشن هجوماً مضاداً وكأني انتقدت أحد الشخصيات المقدسة في ريال مدريد وكانوا يدافعون عنه بكل ما ملكت من وسائل انتقاد بنّاء لبعض قليل منهم.. والكثير من الكلام التهكمي الفارغ الذي لا يستند لا على حجة ولا معيار منطقي.
أين هم الاَن من كانوا يدافعون عن مورينيو؟ أين هم الاَن من انقلبوا على مورينيو نفسه عندما انتقد كرستيانو رونالدو؟.. أين هم من كانوا يغالون في الدفاع عنه إذا ما كُتب انتقاد عنه..!!

النادي يبقى أكبر من أي مدرب أو لاعب وهذا الذي يلتبس فهمه عند مشجعي ريال مدريد.

عندما رحل مسعود أوزيل عن الريال قامت جماهير الريال بالندب والنواح على رحيله وكأنه حقق المستحيل مع الفريق وهو الذي جاء في فترة زمنية هي الأسوأ في تاريخ الريال وتحت قيادة أسوأ مدرب مر على الريال.. وأنا الاَن على يقين أن بعد فترة وجيزة ستنسى جماهير الريال أوزيل وأي لاعب أو مدرب يغادر الفريق وتصنع لها بطلاً جديداً تدافع عنه حتى الموت.

القليل من العقلانية والحكمة في التشجيع والقليل من العقلانية في الانتقاد مطلوب وعدم المغالاة في الدفاع عن أشخاص يأتوا ثم يرحلون وتنساهم الجماهير يبقى النادي.

admcsport : المصدر 

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة